بينهم قيادي عمالي.. تجديد حبس 6 ناشطين بالإسكندرية 15 يوما في قضية “لافتة لدعم فلسطين”
النشاط القانوني بيانات المركز بيانات صحفية

بينهم قيادي عمالي.. تجديد حبس 6 ناشطين بالإسكندرية 15 يوما في قضية “لافتة لدعم فلسطين”

قررت نيابة أمن الدولة العليا، أمس الأربعاء 8 مايو 2024، تجديد حبس 6 ناشطين، بينهم قيادي عمالي، 15 يوما على ذمة القضية 1644 لسنة 2024، في اتهامهم الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار وبيانات كاذبة، والاشتراك في تجمهر، على خلفية رفعهم لافتة لدعم فلسطين في محافظة الإسكندرية.

كان قوات الأمن القبض على 6 ناشطين من منازلهم في محافظات الإسكندرية، الأحد 28 أبريل 2024، على خلفية رفعهم لافتة دعما لفلسطين، وهم عمر سامي الانصاري جويلي، عبدالله أحمد عبدالدايم، شهاب الدين أشرف الصمدي، يوسف ياسر محمد فران، محمد أحمد حامد دياب، كما ألقت في اليوم التالي القبض على القيادي العمالي شادي علي محمد الشهير بشادي محمد، العامل في إحدى شركات النسيج بالإسكندرية.

وكانت اللجنة الشعبية للتضامن مع الشعب الفلسطيني بالأسكندرية، استنكرت القبض على أعضائها الخمسة بالإضافة إلى شادي محمد، وهو عضو في حزب التحالف الشعبي الاشتراكي، مطالبة بالإفراج عنهم بالإضافة إلى جميع سجناء فاعليات التضامن مع فلسطين.

كان شادي محمد – العضو المؤسس في المؤتمر الدائم لعمال الإسكندرية والقيادي السابق في النقابة المستقلة لعمال شركة “نايل لينين جروب” للمفروشات والمنسوجات – قبل فصله تعسفيا منها في 2019 بدعوى التغيب عن العمل، لمشاركته في احتجاجات العمال ضد سياسات إدارة الشركة.

وبسبب نشاطه النقابي، ألقي القبض على شادي محمد في وقت سابق، في 3 أكتوبر 2022، على ذمة القضية 10233 لسنة 2022، بدعوى “الانضمام لجماعة إرهابية، ونشر أخبار كاذبة”، وأودع سجن برج العرب، قبل صدور قرار بإخلاء سبيله في 24 أكتوبر 2022.

 

Leave feedback about this