حكم للمركز المصري برفض فصل عامل من “نيوستار” وصرف مستحقاته
أحكام النشاط القانوني بيانات المركز بيانات صحفية عمل ونقابات

حكم للمركز المصري برفض فصل عامل من “نيوستار” وصرف مستحقاته

قضت المحكمة العمالية في بورسعيد، بتاريخ 28 أبريل 2024، برفض فصل “أيمن م ا” من شركة “نيوستار لصناعة وتصدير الملابس الجاهزة”، وألزمت الشركة باستمرار العامل وصرف مستحقاته.

كان المدعى يعمل لدى الشركة بموجب علاقة عمل غير محددة المدة  اعتباراً من 2014، إلى أن قررت إدارة الشركة إيقافه تعسفيا عن العمل لمدة جاوزت المدة القانونية  المقدرة بـ60 يوما، ما دفع العامل للتقم بشكوى إلى مكتب العمل لطلب عودته، كما تقدمت الشركة بشكوى لمكتب العمل بطلب فصله واحتفظت بحقها في التعويض.

كان المركز المصري تقدم وكيلا عن العامل، بدعوى حملت رقم رقم 463 لسنة 2023 عمال بورسعيد، للمطالبة بإنهاء قرار إيقافه عن العمل لتجاوزه المدة القانونية، واستمراره في عمله مع صرف أجره بالكامل عن فترة الإيقاف مع إلزام المدعى عليه بأداء أجر المدعي عن شهر أكتوبر 2023.

في الوقت ذاته، أقامت الشركة دعوى للمطالبة بفصل العامل بدعوى ارتكابه خطأ جسيم ترتب عليه خسائر مالية للشركة، مع طلب إلزامه بتعويض قدره 4905 دولارات أمريكية.

وأحيل النزاع للمحكمة العمالية المختصة، وتم حجز الدعوى لجلسة 28 أبريل 2024، التي صدر خلالها الحكم المتقدم، بالإضافة إلى إلزام الشركة بصرف أجر المدعي عن شهر أكتوبر 2023، والمقدر بـ1748 جنيها، بالإضافة إلى أتعاب المحاماة.

Leave feedback about this