بيانات المركز بيانات صحفية عدالة جنائية

أحداث نجع حمادي: البيان الثالث

الاتصال تليفونيا بالبنات داخل مقر الاحتجاز
القبض على  ناشطة فرنسية
الوفد الشعبى يستمر فى زيارة أسر الضحايا
الجمعة 15 يناير 2010
تمكن المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية من الاتصال تليفونيا بالبنات المحتجزين داخل مقر الحجز بقسم الترحيلات بمديرية أمن قنا وأكدوا عدم تعرضهن لأى إيذاء وكشفوا عن وجود ناشطة فرنسية تدعى نادية زينائى قبض عليها معهم ، وتم سحب جواز سفرها ومنعت من الاتصال بالقنصلية الفرنسية، واكدوا وجود ناشطة من سوهاج قبض عليها معهم هى منى فؤاد .
كما ذهب نشطاء  من سوهاج إلى قيام شرطة سكة جديد سوهاج بالقاء القبض على الناشط محمد عاطف مدون من سوهاج كان يحاول  ركوب القطار المتجه لنجع حمادى ولا  نعلم مكان احتجازه حتى الان.
وعلى صعيد آخر  أرسلت المنظمات الحقوقية زملاء محامين لمقر المركز المصرى استعداد لسفر المحامين إلى قنا فى حالة استمرار احتجاز النشطاء  والمنظمات هى : المنظمة المصرى لحقوق الانسان – الشبكة العربية لمعلومات حقوق الانسان – المركز المصرى للحق فى التعليم- مركز النديم لتأهيل ضحايا العنف – مؤسسة حرية الفكر والتعبير، كما يتم التنسيق مع نشطاء المحامين بقنا ونجع حمادى ومركز هشام مبارك فرع أسوان والاتحاد المصرى لحقوق الانسان بقنا .
كما قام الوفد  الشعبى المصاحب للدكتور عبد الجليل مصطفى وجورج اسحاق بزيارة أسر الضحايا من الشهداء والمصابين وتمكن حتى الان من زيارة ثلاثة أسر وتقديم واجب العزاء والمواساه .
للتنسيق والاتصال:
المركز المصرى للحقوق الاقتصادية والاجتماعية
1 ش سوق التوفيقية-  الاسعاف – الدور الرابع – 0225783076
خالد على المحامى   0121519598
الاميلات: [email protected]
[email protected]
[email protected]

ضع تعليقا

اضغط للتغليق