بيانات المركز بيانات صحفية عدالة جنائية

رسالة الى سفير دولة الكويت بمصر

السيد / سفير دولة الكويت بالقاهرة

تحيه طيبه

مقدمه/ الموقعون أناه

الموضوع

تابعنا بقلق بالغ الأحداث الأخيره التي لعبت فيها دولتكم دورا نستغربه عليها، ولا نستطيع بأي شكل من الأشكال إيجاد أي مبرر لما حدث .

فقد فوجئنا يوم الثلاثاء الماضي وأثناء استعداد عدد من المصريين العاملين بدولتكم للتجمع للإعلان عن تشكيل فرع للجمعية الوطنيه للتغيير بالكويت بالقبض على عدد منهم، دون سند أو حتى دليل على إخلالهم بالأمن العام الكويتي.

فالعمال المصريين لم يقوموا بالتدخل في الشأن الداخلي للكويت، ولم يقوموا بأي أفعال من شأنها تهديد السلم العام.

وإن كان من حق السلطات الكويتيه ترحيل من تشاء من العماله الخارجية لديها نعتقد أن ذلك مشروط بقيامهم بأي أفعال تؤدي إلى زعزعة الإستقرار لكن العمال المصريين كان هدف تجمعهم تنظيم أنفسهم لأمر لا علاقة له بالأمن الداخلي الكويتي، ولا يعقل أن تكون مطالبهم السياسية المتعلقة بدولتهم الأم (مصر) مبررا لترحيلهم من دولتكم

لذا نعلن احتجاجنا على إجراءات ترحيل العمال المصريين المطالبين بالتغيير ونرجوا إيصال ذلك إلى المسئولين بدولة الكويت، ونطالب دولتكم الشقيقة بما يلى :

1. أن تقف على الحياد فيما يتعلق  بالشأن الداخلى المصرى فالحفاظ على علاقتها بالنظام الحاكم فى مصر لا يجب أن تكون على حساب مطالب شباب وعمال مصر الذين يتوقون للتغيير والديمقراطية والعدالة الاجتماعية، ومن الجدير بالذكر أن اتفاقيات منظمة العمل الدولية، والإعلان العالمى لحقوق الإنسان يكفلان حقوق العمال المهاجرين فى إنشاء روابطهم وتجمعاتهم للدفاع عن مطالبهم وحقوقهم مادامت هذه التجمعات لا تخالف النظام العام والأخلاق العامة.
2. إيقاف إجراءات ترحيل العمال الذين لا زالوا بدولتكم والسماح لهم بممارسه أعمالهم دون أى تضيقات أمنية.
3. الإعلان عن كامل الأسماء التى ألقت دولتكم القبض عليهم أو قامت بالتحقيق معهم، وإعلان المخالفات التى ارتكبوها بحق دولتكم.
4. إعلان قائمة الأسماء التى تم ترحيلها فعلا إلى مصر وتواريخ ذلك.
5. ضمان صرف جميع حقوق العمالة التى تم ترحيلها إلى مصر.

ولكم جزيل الشكر

مقدمه
المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

ضع تعليقا

اضغط للتغليق