بيانات صحفية بيانات مشتركة حقوق اجتماعية عمل ونقابات

عمال | تضامنا مع العمال المفصولين من أجل العودة للعمل وضد فض اعتصامهم

يعلن الموقعون أدناه تضامنهم الكامل مع العمال المفصولين تعسفياً بسبب ممارسة نشاطهم النقابي، ومع مطلبهم بالعودة لعملهم، وصرف أجورهم من صندوق الطوارئ لحين العودة لأعمالهم، وضد فض الشرطة بالقوة اعتصامهم بوزارة القوى العاملة أمس الأربعاء.

 

وقد جاء فصل هؤلاء العمال، الذين تعدى عددهم 400 عامل وعاملة من أكثر من 27 شركة ومصنع هيئة، كعقاب لهم من أصحاب الأعمال لكونهم مارسوا حقهم في الإضراب أو الاعتصام أو الوقفات الاحتجاجية، وذلك من أجل انتزاع حقوقهم المنهوبة. ودأب أصحاب الأعمال على هذا التعسف في حماية قانون العمل الذي تم إصداره في عهد الديكتاتور مبارك، وبأيدي رجال أعماله، وعلى الرغم من أن مبارك قد سقط إلا أن قوانينه الظالمة مازالت سارية على العمال، وما زالت كل الحكومات التي أتت بعد إزاحة مبارك تتبني وتمارس سياسات منحازة لأصحاب الأعمال ضد العمال.

 

ويعلن الموقعون أيضا إدانتهم لوزير الداخلية ووزير القوي العاملة والهجرة، لفض اعتصام العمال المفصولين السلمي داخل وزارة القوى العاملة والهجرة يوم 2 أكتوبر، ويطالبون بمحاكمة من قاموا بذلك، والتوقف عن قمع الحركة الاجتماعية وفي القلب منها الحركة العمالية. كما يعلنون إدانتهم لوزير القوى العاملة والهجرة الذي لم يقم بدوره بحكم منصبه من أجل إعادة العمال المفصولين لأعمالهم، ولامتناعه عن صرف أجورهم من صندوق الطوارئ الذي يحوي أكثر من مليار ونصف جنيه.

 

الموقعون :

 

حملة نفذ يا نظام مطالب الشقيانين في مصر

الاشتراكيون الثوريون

مركز خماسين

مركز هشام مبارك

المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

مركز الحق في التعليم

مؤسسة حرية الفكر والتعبير

ضع تعليقا

اضغط للتغليق