المركز المصري يحصل على حكم بتعويض 5 عاملين بشركة “إكسباند سوليوشن” بمبلغ 237 ألف جنيه جراء فصلهم تعسفيا
النشاط القانوني حقوق اجتماعية

المركز المصري يحصل على حكم بتعويض 5 عاملين بشركة “إكسباند سوليوشن” بمبلغ 237 ألف جنيه جراء فصلهم تعسفيا

حصل المركز المصري على حكم صادر محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، لصالح 5 من العاملين بشركة “إكسباند سوليوشن” بتعويضهم مبلغا قدره 237259 عن فصلهم تعسفيا ومقابل مهلة الإخطار.

وترجع وقائع الدعوي التي أقامها المركز نيابة عن مجموعة من العاملين بالشركة بتاريخ 27 يوليو 2022 حينما فوجئوا بمنعهم من العمل ورفض أمن الشركة دخولهم إلى مقر عملهم من دون إبداء مبرر مشـروع بالمخالفة لأحكام ونصوص قانون العمل.

على أثر ذلك، توجه العاملون إلى قسم شرطة أكتوبر، وحرروا محضر إثبات حالة بواقعة منعهم من دخول مقر العمل في الشركة، قيد برقم 4504 لسنة 2022 إداري أكتوبر، كما حرروا بتاريخ 31 يوليو 2022 إلى شكوى جماعية في مكتب العمل بمنطقة 6 أكتوبر.

وبعد تعذر التسوية الودية، طلب العاملون إحالة مكتب العمل الشكوى إلى المحكمة العمالية المختصة للبت في أمرها، وقيدت بجدول محكمة جنوب الجيزة الابتدائية، بعد تداول الدعوى، أصدرت المحكمة قرارها بتعويضها بتعويضهم عن الفصل التعسفي ومقابل مهلة الإخطار، في جلستها بتاريخ 31 يناير 2023.

وصدرت الأحكام لصالح كل من: “ج ي ك”، و”ش ش س”، و”ي ح أ”، و”إ ر م”، و”أ إ م”، كما أصدرت المحكمة – في الدعوى رقم 568 لسنة2021 – حكما لصالح السيدة “ع م ا”، ضد شركة “إتش إس بي سي لخدمات النقل الإلكتروني للبيانات”، بتعويضها مبلغا قدره 36 ألف جنيه عن فصلها تعسفيا ومقابل مهلة الإخطار ورصيد الإجازات.

Leave feedback about this