المركز المصري: نقابة الصحفيين تقيد محمود السقا في جداولها بعد قبول تظلمه على رفض قيده
بيانات صحفية عمل ونقابات

المركز المصري: نقابة الصحفيين تقيد محمود السقا في جداولها بعد قبول تظلمه على رفض قيده

قيدت نقابة الصحفيين الصحفي محمود حسني محمود محمد جاد، الشهير بـ”محمود السقا”، في جدول تحت التمرين، ضمن لجنة القيد التي عقدت في الرابع من يناير 2023، بعد قبول تظلمه على قرار لجنة القيد المنعقدة بتاريخ 3 نوفمبر 2021 برفض قيده في كشوف النقابة.

كان المركز المصري تقدم بتظلم إلى لجنة القيد الاستئنافية المنعقدة بمحكمة استئناف القاهرة برقم 3236 لسنة 139 قضائية، نيابة عن السقا في ديسمبر 2021، عقب صدور قرار لجنة القيد برفض قيده بجداول نقابة الصحفيين من دون إبداء أسباب مقبولة.

وألزمت اللجنة الاستئنافية النقابة بعرض السقا على لجنة القيد في ديسمبر 2022، نتيجة لما قدمته النقابة من مستندات بقبول تظلم السقا وتحوله من الرفض إلى التأجيل، يعد هذا القرار هو الأول من نوعه الذي يصدر من هذه اللجنة المختصة بالنظر في تظلمات الصحفيين من قرارات لجنة القيد بالنقابة.

وتقدمت نقابة الصحفيين إلى محكمة الاستئناف بخطاب، بتاريخ 9 نوفمبر 2022، يفيد بقبول تظلم السقا وأوضحت النقابة في خطابها، المقدم بتوقيع وكيل أول النقابة ورئيس لجنة القيد خالد ميري، بقرار تحويل أوراق قيد السقا من مرفوضة إلى مؤجلة القيد، وعرضه على اللجنة القادمة المقرر عقدها في شهر ديسمبر 2022.

وأكد السقا أن الخطاب، الذي حصل المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية – الممثل القانوني للسقا – على نسخة منه، إقرار من النقابة بقبول التظلم الذي تقدمت به، بعد إبلاغه به شفهيا دون تقديم مستند يفيد بذلك، ما يعني أن أصبح أمرا واقعا معترفا به أمام المحكمة ولا يمكن التراجع فيه.

Leave feedback about this