محامي المركز: إخلاء سبيل محمود كامل بالضمان الشخصي في بلاغ من رئيس تحرير “الأهرام”
أخبار عاجلة عمل ونقابات

محامي المركز: إخلاء سبيل محمود كامل بالضمان الشخصي في بلاغ من رئيس تحرير “الأهرام”

قال محامي المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية إن نيابة استئناف القاهرة قررت، اليوم الأحد 27 نوفمبر 2022، إخلاء سبيل عضو مجلس نقابة الصحفيين محمود كامل بالضمان الشخصي، عقب انتهاء التحقيق معه في البلاغ رقم 7 لسنة 2022 حصر تحقيق نيابة استئناف القاهرة، المقدم ضده من رئيس تحرير جريدة الأهرام علاء ثابت، في اتهامات بالسب والقذف، وإساءة استخدام وسائل التواصل، واستخدام حساب إليكتروني بقصد ارتكاب جريمة، على خلفية ما دونه كامل سابقا بشأن واقعة انتحار الصحفي عماد الفقي، داخل مقر مؤسسة الأهرام.

كان محمود كامل، عضو مجلس نقابة الصحفيين، أعلن أنه سيمثل للتحقيق أمام مكتب النائب العام بالتجمع الخامس صباح اليوم الأحد، في البلاغ المقدم من رئيس تحرير الأهرام، بعد عدم نجاح محاولات تدخل نقابيين للصلح بينهما.

ومثل كامل للتحقيق – الذي حضره محامي المركز ومحامون متطوعون – بعد 3 تأجيلات، اثنان منهما بطلب من نقيب الصحفيين.

وكان عضو مجلس نقابة الصحفيين تقدم بطلب رسمي لتشكيل لجنة تحقيق نقابية مستقلة للتحقيق بشأن الشبهات الخاصة بأوضاع العمل في الواقعة، فضلا عن الاستماع لشهادة أسرة الزميل الراحل وعدد من الزملاء بجريدة الأهرام.

كما طلب عقد اجتماع مجلس طارئ لبحث عشرات الطلبات المقدمة من زملاء في مؤسسات مختلفة ضد رؤسائهم في العمل، فضلا عن رؤساء التحرير، في محاولة لتجنب سيناريو انتحار الفقي، إلا أن المجلس رفض طلبيه.

Leave feedback about this