المركز المصري يحصل على حكم بتعويض صحفي 49 ألف جنيه جراء فصله تعسفيا
أحكام بيانات المركز عمل ونقابات

المركز المصري يحصل على حكم بتعويض صحفي 49 ألف جنيه جراء فصله تعسفيا

حصل المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية على حكم عمالي بتعويض إجمالي يبلغ 49298 جنيها لصالح الصحفي محمد إبراهيم مصطفى خليل، في الدعوي العمالية رقم 801 لسنة ٢٠٢٠عمال كلي الجيزة، والصادر من محكمة جنوب الجيزة الدائرة العمالية 8 عمال بجلسة 27 أكتوبر 2022، ضد جريدة صوت البلد.

وصدر الحكم بإلزام المدعي عليه بصفته أن يؤدي للمدعي مبلغ 10 آلاف جنيه تعويضا عن الفصل التعسفي، و28 ألف جنيه مقابل مهلة الإخطار، و2898 جنيها مقابل رصيد إجازاته، و33600 جنيه راتبه عن فترة 24 شهرا، وألزمته بالمصاريف وأتعاب المحاماة.

كان الصحفي يعمل بالجريدة منذ يوليو 2019 بوظيفة محرر، إلا أنه بتاريخ 10 مارس 2022، تم فصله تعسفيا رفقة عدد من زملائه دون سبب، وحرر عن ذلك محضرا برقم 1990 لسنة 2022 إداري قسم العمرانية، ما حدا به إلى التقدم بشكواه إلى مكتب العمل وإقامة الدعوى.

وأوضحت المحكمة أنه من مطالعتها لأوراق الدعوى ومستنداتها ثبت أن الجهة المدعى عليها أنهت عقد العمل بشكل منفرد دون مبرر مشروع، وخلت الأوراق من أي دليل يفيد بارتكاب المدعي أي خطأ أو إخلال بأي من التزاماته المترتبة على عقد العمل، أو أي إنذارات له بالغياب.

وأكدت أن ذلك يستوجب تعويض المدعى عن الضرر المادي الذي أصابه نتيجة فقده مصدر رزقه، فضلا عن الضرر الأدبي الذي لحق به نتيجة معاناته من آلام نفسية كونه أصبح عاطلا عن العمل.

وتم تداول الدعوى بالجلسات على النحو الثابت في محاضرها، وفي جلسة المرافعة الختامية قررت المحكمة حجز الدعوى للحكم في جلسة، 27 أكتوبر الماضي، والتي قضت فيها بالتعويض المذكور.

Leave feedback about this