بيان|| المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية يدين القبض علي الإعلامي بالتليفزيون المصري “مدحت عيسي
غير مصنف

بيان|| المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية يدين القبض علي الإعلامي بالتليفزيون المصري “مدحت عيسي

 

أدان المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية اليوم إلقاء القبض علي الإعلامي الشهير بالتليفزيون المصري “مدحت عيسي” من منزله، الثلاثاء الماضي، وذلك على إثر تغريدات ساخرة علي موقع التواصل الإجتماعي “فايسبوك”.

وكانت قوة من وزارة الداخلية قد ألقت القبض على الإعلامي “مدحت عيسي” من منزله بمدينة 6 أكتوبر، الثلاثاء الماضي، وتم عرضه على النيابة العامة، التي قررت حبسه أربعة أيام على ذمة التحقيقات، من دون إطلاع المحامين على الاتهامات الموجهة إليه، أو معرفة مكان نظر تجديد قرار الحبس.

ويبلغ مدحت عيسي 42 سنة ، وهو من مواليد مدينة السويس، ويعمل “عيسي” مذيع في القناة الرابعة المحلية بالتليفزيون المصري، والتي كان يقدم فيها أحد البرامج الثقافية، كما أنه عمل مذيع سابق بقناتي “الغد العربي” و”إم بي سي مصر”.

يذكر أنه في فبراير2017، مُنع عيسى من الظهور على شاشة القناة الرابعة المحلية بتعليمات عليا، والتي كان يقدم فيها أحد البرامج، وذلك جاء لانتقاده للأوضاع السياسية التي تمر بها مصر على حسابه الرسمي عبر موقع “فايسبوك”، لكن بعد فترة عاد للعمل من جديد.

يأتي هذا استكمالاً لحالة المنع والحجب التي يمر بها الإعلام والصحافة في مصر، والمصادرة علي حرية الرأي والتعبير.

وطالب المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية، بالإفراج الفوري عن الإعلامي “مدحت عيسي”، وإسقاط التهم الموجهة إليه والامتناع عن ملاحقة أصحاب الرأي والفكر.

Leave feedback about this