عدالة جنائية | استمرار احتجاز الصحفي اسماعيل الإسكندراني بالأمن الوطني، والمركز يطالب بإطلاق سراحه فورًا
بيانات المركز بيانات صحفية

عدالة جنائية | استمرار احتجاز الصحفي اسماعيل الإسكندراني بالأمن الوطني، والمركز يطالب بإطلاق سراحه فورًا

يدين المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية ما يتعرض له الباحث والصحفي إسماعيل الإسكندراني من انتهاكات وتقييد لحريته عقب عودته من ألمانيا أمس الأحد الثانية ظهرًا بمطار الغردقة.

الباحث والصحفي إسماعيل الإسكندراني
الباحث والصحفي إسماعيل الإسكندراني

يطالب المركز المصري بإطلاق سراح إسماعيل الإسكندراني فورًا، وتحميل السلطات مسؤولية عودته سليمًا لعائلته.

حيث تم احتجاز إسماعيل لأكثر من 10 ساعات بمكتب الأمن بالمطار مع وعود متكررة بإطلاق سراحه خلال وقت قصير، ليحال بعدها للأمن الوطني ومازال محتجزًا هناك حتى اللحظة، ولم يتم التحقيق معه حتى اللحظة في نيابة أمن الدولة، المقرر عرضه عليها غدًا الساعة العاشرة صباحًا بالتجمع الخامس بالقاهرة.

تعد هذه الواقعة استمرار من السلطات في ملاحقة الصحفيين وأصحاب الرأي على خلاف جميع الحقوق والمعايير الدولية في حماية حرية الصحافة والتعبير، بجانب انتهاكها للدستور المصري.

إسماعيل الإسكندرانى باحث وكاتب ينشر فى عدد من المواقع والصحف العالمية والإقليمية، تخصص بشكل مميز في الشأن السيناوي ووضع سكانها، عمل متطوعا مع المركز سابقا في 2014، كما أنه الصحفي العربي في زمالة برنامج الشرق الأوسط بمركز وودرو ويلسون، وفاز بجائزة هانى درويش للمقال الصحفى الاستثنائى، كما حصل على المركز الأول عالميًا فى مسابقة مقال الشباب العالمية عن الديمقراطية عام 2009 قبل أن يتم اختياره عضوًا تحكيميًا فى المسابقة نفسها.

Leave feedback about this