محمد عابدين .. نحسبك في مكانٍ أفضل
بيانات صحفية

محمد عابدين .. نحسبك في مكانٍ أفضل

تنعي أسرة المركز المصري بجميع عامليها.. أخا وصديقا مخلصا انتقل إلى رحمة الله اليوم.. الزميل محمد عابدين.. من أخلص من وقف في قضايا العمال والموظفين.. مدافعا عنها بشراسة، مناصرا لكل قضايا المركز ومساندا لها بالقول والفعل.

عزاءنا أننا نحسبك في في مكان أفضل.. لا يستحقه سوى قله قليلة ممن أخلصوا القول والعمل.. ودافعوا عن حقوق غيرهم كما لو كانو هم

رحمك الله يا “عابدين” ..


[quote_box_center]

عن محمد عابدين:

محامى ونقابى، كان يعمل بمصلحة الضرائب على المبيعات، شغل موقع منسق لجنة التشريعات ‏القانونية بالاتحاد المصرى للنقابات المستقلة فى أول مكتب تنفيذى له، أسس مع زميل كفاحه علاء ‏إبراهيم نقابة العاملين بالضرائب على المبيعات المستقلة بالجيزة، شارك فى حملة حريتنا النقابية طريقنا ‏للعدالة الاجتماعية، وحملة نحو قانون عادل للعمل، كما شارك فى حملة العمال والفلاحون يكتبون ‏الدستور.

استعانت الحملات التى شارك فيها بخبرته كحقوقى فى الصياغات القانونية، فكان عضوا نشطا فى ‏صياغة قانون الحريات النقابية، ثم القانون البديل لقانون 12 لسنة 2003 الذى أنجزته حملة نحو قانون ‏عادل للعمل.

قبل وفاته كان عضوا نشطا فى تنسيقية تضامن لرفض قانون الخدمة المدنية.

شارك خارج مصر فى وفود النقابات المستقلة فى بلدان عديدة منها تونس والمغرب والأردن وبلجيكا، كما ‏شارك فى جنيف فى وفد النقابات المستقلة لحضور المؤتمر السنوى لمنظمة العمل الدولية دورة 102 عام ‏‏2013.

شارك فى تأسيس عدد من النقابات المستقلة، وحضر كمحامى عمالى مع العديد من النقابات فى ‏المفاوضات الجماعية فى وزارة القوى العاملة.

[/quote_box_center]

Leave feedback about this