الشرطة تعتدي على محاميين حقوقيين أثناء مزاولة عملهم
أخرى بيانات مشتركة

الشرطة تعتدي على محاميين حقوقيين أثناء مزاولة عملهم

المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية

مركز هشام مبارك للقانون

11 مارس 2013

يدين مركز هشام مبارك للقانون والمركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قيام قوات الامن المركزي بالاعتداء بالضرب على محاميهم أنس سيد ومحمد فاضل في محكمة عابدين نيابة قصر النيل أثناء تأدية عملهما وحضورهما مع متظاهرين مقبوض عليهم بالأمس.

ويذكر أن مشادة حدثت بين المحاميين المذكورين وبين قوات الامن بالمحكمة لسوء معاملتهم للمتظاهرين المقبوض عليهم والتعسف والاعتداء عليهم بالضرب أثناء عرضهم على النيابة، مما دفع المحاميان على الاعتراض. وعند خروج المحاميان من مكتب رئيس النيابة بعد انتهائهم من التحقيق فوجئا باعتداء العساكر عليهما أمام مكتب رئيس النيابة، وقد شهد رئيس النيابة على الواقعة.

قدم محاميا المركزين بلاغ في النيابة التي شهدت الواقعة، والتي قامت على الفور بفتح التحقيق والاستماع للمحاميين كمجني عليهما وعلى عساكر الأمن المركزي كمعتدين وتم تحويلهما للمستشفى بالأمس لعمل تقرير طبي وسيتم عرض المجني عليهما اليوم للطب الشرعي لبيان الإصابات.

ويؤكد المركزان أن استخدام الشرطة للعنف في مواجهة الكافة أسلوب منهجي يجب مواجهته، فلا يمكن اعتبار هذه الواقعة كحادث فردي بل هي تعبير عن منهجية النظام الشرطي في استخدام العنف والخروج عن القانون، مما يحتم علينا الحديث عن ضرورة إعادة هيكلة الشرطة المصرية ومعاقبة ووقف كل المتورطين في مثل هذه الجرائم.

Leave feedback about this