العاملون بالمكافأة الشاملة بالشباب والرياضة يطالبون بالتثبيت
بيانات المركز بيانات صحفية ضمان اجتماعى

العاملون بالمكافأة الشاملة بالشباب والرياضة يطالبون بالتثبيت

اعتصم اليوم حوالي 600 موظف وموظفة من العاملين بنظام المكافأة الشاملة، والتابعين للمجلس القومي للشباب والرياضة، للمطالبة بـ:ـ

1ـ التثبيت أسوة بباقي القطاعات الحكومية، خاصة وأنهم قد مر على وجودهم بالجهاز مابين 8و9 سنوات ولم يتم تثبيت أحد منهم.

2ـ زيادة المرتبات.

3ـ ضم مجلسي الشباب والرياضة وإنشاء وزارة جديدة، حتى يكون هناك كيان يضم جميع العاملين ويحافظ على حقوقهم.

4ـ عمل معاش لجميع العاملين.

5ـ عمل تأمينات اجتماعية.

6ـ حافز 200% أسوة بباقي القطاعات الحكومية.

7ـ الأجازات .

قال أحد المعتصمين “وليد” :ـ

إحنا كلنا مؤهلات عليا، وعدد اللي مر عليهم 3 سنين يتعدى الـ 6000 موظف،  والمفروض نتعين زي المعلمين وغيرهم، ويتعملنا تأمينات اجتماعية، كمان المرتب اللي بناخده ضعيف جدا إزاي نعيش بـ 180 جنيه في الشهر .

وأضاف قائلا: إحنا بنطالب الحكومة  بتنفذ القانون 47لسنة 78،  والخاص بالعاملين المدنيين بالدولة واللي بيدينا حق التثبيت بعد مرور سنه، كمان فيه قرار صادر من وزير المالية في 10/2/ 2011، بينص على تثبيت من مر عليه 3 سنين.

وأكد وليد قائلا:ـ فيه درجات خالية كتير عندنا، ممكن يثبتونا عليها، ولو على الدرجة الأولي، ويثبتوا مجموعة كل فترة بس يدونا حاجة مكتوبة بكدا، وإحنا سبق وقابلنا حسن صقر رئيس المجلس القومي للرياضة في شهر فبراير 2011، ووعدنا إنه هيرد على مطالبنا في خلال شهر، ولما رجعنا نسأل في شهر مارس رفض يقابلنا، وكنا كمان طالبنا بعزل صفي الدين خربوش رئيس المجلس القومي للشباب، لأنه من فلول الحزب الوطنى لكن لم يتم تنفيذ تلك المطالب.

وقد طالب المعتصمون عصام شرف رئيس مجلس الوزراء بتحقيق مطالبهم، لأنه جاء من الثورة ولابد أن يفي بوعوده في تحقيق مطالب العمال على حد قولهم.

وقد قابل المعتصمون أحد المسؤلين بالمجلس وحرر شكوى وعرض فيها مطالبهم، ووعدهم بعرضها على شرف والرد عليهم خلال يوم على الأكثر.

Leave feedback about this