إنشاء أول نقابة مستقلة للعمالة غير المنتظمة.. والمركز يساند الحركة العمالية في تأسيس أربع نقابات جديدة
بيانات المركز بيانات صحفية عمل ونقابات

إنشاء أول نقابة مستقلة للعمالة غير المنتظمة.. والمركز يساند الحركة العمالية في تأسيس أربع نقابات جديدة

شهدت بالأمس مدينة كفر الدوار الاحتفال بتأسيس أول نقابة مستقلة للعمالة غير المنتظمة في مصر هي:

( نقابة العاملين بالمشاريع الصناعية)

حيث استكمل أعضاء النقابة إجراءات إيداع أوراق التأسيس بمديرية القوى العاملة بالبحيرة يوم الخميس 28 ابريل 2011 وكان المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية قد استضاف في مكتبه بالقاهرة وفد من الجمعية العمومية للنقابة الذي كان يرغب في التعرف على إجراءات و أوراق تأسيس النقابة، وقدم لهم محامو المركز المساندة والمشورة الفنية والقانونية اللازمة لإعداد الأوراق، ونماذج لمحاضر الإيداع، ولائحة النظام الاساسى.

وقد شارك في الاحتفال بتأسيس النقابة الأستاذ على عبد اللطيف مدير مديرية القوى العاملة بالبحيرة، والقائد العمالي والنقابي صابر بركات عضو اللجنة المصرية لحماية حقوق العمل، والأستاذ هشام فؤاد الصحفي والناشط بمركز الدراسات الاشتراكية، والقائد العمالي إبراهيم طمان عن حزب العمال الديمقراطي (تحت التأسيس).

وفى سياق آخر يساند المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الحركة العمالية المستقلة من أجل تأسيس أربع نقابات عمالية جديدة خلال الأسبوع الأول من مايو 2011 حيث يحضر -غدا الموافق 1 مايو- محامو المركز المصري للحقوق الاقتصادية والاجتماعية الجمعية العمومية التأسيسية للنقابة المستقلة للعاملين بوزارة العدل والتي ستعقد بساقية الصاوي، كما سيسافر غدا إلى مدينة المحلة وفد من المركز لحضور الجمعية العمومية التأسيسية للنقابة المستقلة للعاملين بشركات ووزارة الكهرباء.

وفى يوم الاثنين الموافق 2مايو سيقوم محامو المركز بمساندة نقابة تضامن أصحاب المعاشات والدفاع عن أموال التأمينات لإيداع أوراق تأسيس نقابتهم بالوزارة.

كما سيتم إيداع أوراق تأسيس نقابة الصيادين المستقلة، ونقابة عمال الكهرباء يوم الأربعاء القادم الموافق 4 مايو بوزارة القوى العاملة.

Leave feedback about this