استمرار موجة الاضرابات العمالية
بيانات المركز بيانات صحفية عمل ونقابات

استمرار موجة الاضرابات العمالية

يواصل عمال شركة الكوك بحلوان  والبالغ عددهم 3500 عامل  اضرابهم عن العمل لليوم الثانى على التوالى لحين تنفيذ مطالبهم وهي تعديل بداية الراتب الأساسي إسوة بعمال الحديد والصلب، وتعديل مكافأة نهاية الخدمة الخاصة بصندوق الزمالة.

كان عمال الشركة قد اضربوا الأسبوع الماضي للمطالبة بنفس المطالب، إلا أنهم فضوا اضرابهم بعد تعهد رئيس مجلس الإدارة بتنفيذ مطالبهم وهو ما لم يحدث.

 

اما عن أبناء العاملين بمصنع الألمونيوم بنجع حمادي، وخريجو المعهد الفني الصناعي التابع للمصنع، وخريجو مركز التدريب فقد قرروا تنظيم اعتصام مفتوح للمطالبة بتعيينهم في المصنع.

قال أحد المعتصمين: الواسطة والكوسة هى السبب إننا ما أخدناش فرصتنا في التعيين لحد دلوقتي، وكلنا سننا كبر وفيه ناس وصل سنهم 36 سنه ولم يعينوا.

وأضاف أن المعتصمين تجمهروا أمام مكتب الإدارة داخل الشركة، حتى قابلهم عقيد من الجيش الذي اتصل برئيس مجلس الإدارة سيد عبد الوهاب، وقال الأخير إنه سيقوم بعمل مسابقة يوم السبت القادم لتعيين الناس، الأمر الذي رفضه المعتصمون، بسبب الكوسة التي يتم بها اختيار من سيتم تعيينه .

 

هذا بالاضافة لعودة عمال مطاحن التبيين والسيدة وإمبابة للاعتصام ولكن أمام الشركة القابضة للصناعات الغذائية بعد ثبوت زيف وعود الإدارة لهم. وقرروا رفع سقف المطالب حيث أصبحت زيادة الحوافز إلى 200% بالمساواة مع عمال الشركة القابضة وزيادة بدل طبيعة العمل إلى 40% وزيادة بدل الوجبة إلى 175 جنيها شهريا، والحصول على حصتهم من الدقيق بالسعر المدعم وتعيين أبنائهم.

 

Leave feedback about this