إضراب عام لعمال العربية للصلب المخصوص عن العمل.. وتهديد بالانتحار إذا لم تستجب الشركة لمطالبهم
بيانات المركز بيانات صحفية عمل ونقابات

إضراب عام لعمال العربية للصلب المخصوص عن العمل.. وتهديد بالانتحار إذا لم تستجب الشركة لمطالبهم

قرر أكثر من 300 عامل من عمال الشركة العربية للصلب المخصوص بمدينة السادات الدخول في اضراب عام عن العمل بمقر الشركة منذ أمس الجمعة احتجاجا علي تدني الأجور، وعدم استجابة مسئولين الشركة لمطالبهم .

يذكر أن العمال معتصمون منذ الثلاثاء الماضي داخل المصنع وقرروا أمس تحويل اعتصامهم إلي إضراب عن العمل وتم إيقاف الماكينات كما هدد العمال بالإنتحار في حالة عدم تنفيذ مطالبهم حيث ارتقوا أبراج الكهرباء ومصرون على عدم النزول لحين استجابة الشركة لمطالبهم التي تتلخص في ، صرف بدل وجبة ، ورفع المرتبات بما يتناسب مع حجم الإنتاج والأرباح خاصة وان مرتبات العمال تبدأ من 500 جنيه كما طالبوا بصرف بدل طبيعة العمل نظرا لما يتعرضوا له من مخاطر حيث يعملون في درجة حرارة تصل الي 2000 درجة مئوية.

يذكر أن الشركة العربية للصلب المخصوص تم انشاءها منذ عام 1992 وبدأت في الانتاج عام 1998 وهي الشركة الوحيدة علي مستوي الشرق الأوسط التي تنتج الصلب المخصوص والذي يصل الطن منه الي 14 ألف جنيه والذي يدخل في صناعة الاسلحة والدبابات والمدافع والطيارات، كما أن انتاج المصنع يتم تصديره ولا يستخدم محليا .

وطالب العمال بإقالة العضو المنتدب، ومدير القطاع المالي والإداري، و مدير شئون العاملين لما تسببوا فيه من ضياع حقوق العمال و اهدار المال العام بالشركة حيث يستحوذ القطاع الحكومي علي نسبة 81% من الشركة ، فضلا عن تقاعسهم عن إقرار تأمين صحي شامل للعمال وأسرهم .

كما استنكر العمال عدم قيام وزارة القوي العاملة أو النقابة العامة لعمال مصر بإتخاذ أي خطوةلدعم العمال ، أو التدخل لحل أزمتهم رغم استمرار اعتصامهم منذ الثلاثاء الماضي .

Leave feedback about this