الاحد القادم اعتصام مفتوح لعمال شركة المستقبل لصناعة الانابيب
بيانات المركز بيانات صحفية ضمان اجتماعى

الاحد القادم اعتصام مفتوح لعمال شركة المستقبل لصناعة الانابيب

اعلن عمال شركة المستقبل لصناعة الانابيب والبالغ عددهم 700 عامل بتنظيمهم اعتصام مفتوح أمام ادارة الشركة بالمعادى يوم الاحد القادم احتجاجا على فصل 14 عامل منهم فضلا عن تلفيق التهم اليهم .

واشار العمال إلي ان الادارة اجبرت اليوم 120 عامل على الاستقالة مع اعطائهم مبالغ رمزية بعد تهديدهم بالفصل والاعتقال مثل زملائهم المفصولين وذلك بعدما قضوا فى الشركة 11 عاما متصلة من العمل فى أخطر مواد كيماوية فى العالم والمحرمة دوليا ، وعندما طالبوا بالارباح قامت الادارة بفصلهم واجبار اكثر من 100 عامل على الاستقالة فى العام الماضى .

واضاف العمال انه تم فصلهم بعد رفع العديد من المطالب اثناء الاعصتام الماضى والتى تمثلت فى أجر عادل يوازي المخاطر التي يتعرَّضون لها، حيث يستخدمون مواد “الأبوكسي”، و”البروكسيد”، و”الميثلين”، و”أي بي دي” السامة، والتي تعد من المواد المحرمة دوليًّا، بينما تتراوح رواتبهم ما بين 500، و600 جنيه فقط، فضلاً عن غياب أدنى درجات مراعاة السلامة الصحية والمهنية لهم.

ودعوا إلى تغيير العقود التأمينية الخاصة بهم؛ حيث تتم معاملتهم على أساس أنهم ينتجون مواسير بلاستيكية؛ الأمر الذي يقلِّل من قيمة التأمين والمعاش، ويرفع سن التقاعد إلى 60 عامًا، في حين أنهم يتخصصون في إنتاج مواسير “فايبر”، والتي يكون الخروج على المعاش فيها بعد 10 أعوام؛ نظرًا لخطورة المواد السامة التي يتعاملون معها.

اسماء المفصولين هم محمود باب المحسنين مبروك ، خالد عبد الصمد محمد ، أسامة صابر ، أسامة عبد القادر ، ياسر السيد ، سيد نادى ، رمضان محمد ، محمود أبو اليزيد ، سيد عبد الغفار ، محمود عبد المجيد ، على عويس ، حافظ نجيب ، صلاح عبد الفتاح ، محمد سيد محمود .

Leave feedback about this