برنامج العدالة البيئية

[td_text_with_title custom_title=”عن البرنامج” header_color=”#000000″ header_text_color=”#ffffff”]

أحد أحدث البرامج بالمركز المصري و أسرعها توسعا، يقوم البرنامج برصد أشكال التلوث البيئي و التهميش في مصر، اعتمادا على 3 محاور رئيسية: البحث، التقاضي، والمناصرة.

يهدف البرنامج إلى التفاعل مع القضايا الحالية للكوارث البيئية، بالإضافة إلى التحليل والنقد لتوجهات السياسات العامة البيئية، وكذلك توفير بدائل وقت الحاجة.

أهم محاور البرنامج لعام 2014: قضية تلوث الفحم، والحملة ضخمة المصاحبة له لوقف قرار رئاسة الوزراء باستخدام الفحم في صناعة الأسمنت وتوليد الطاقة.

[/td_text_with_title]

[td_block3 category_id=”3″ installed_post_types=”publications” limit=”3″ header_color=”#000000″ header_text_color=”#ffffff” custom_title=”إصدارات البرنامج” ajax_pagination=”next_prev” tag_slug=”إصدارات برنامج العدالة البيئية” custom_url=”http://ecesr.org/pub/”]
[td_text_with_title custom_title=”شركاء البرنامج” header_color=”#000000″ header_text_color=”#ffffff”][/td_text_with_title]

Egyptians Against Coal

حملة مصريون ضد الفحم:

ائتلاف مواطنين مصريين وخبراء وأكاديميين ومهتمين بشؤون البيئة والصحة والاقتصاد المستدام ضد توجه عناصر من الحكومة المصرية لاستيراد الفحم بالرغم من تأثيره المدمر على الصحة والاقتصاد لمصلحة شركات الأسمنت.

استيراد الفحم يعني حصول الشركات الكبيرة والموظفين الحكوميين الفاسدين على الكثير من الأرباح، وتعرض المجتمعات المحلية إلى هواء سام وانهيار مستقبل الأجيال القادمة.

الصراع ضد الفحم هو صراع من أجل حقوقنا الاجتماعية والاقتصادية، هو صراع من أجل الطاقة المستدامة كما أنه صراع ضد الانتهاك الصارخ لحقوق الإنسان من أجل مصالح الشركات الكبيرة.

[td_block9 category_id=”213″ limit=”3″ header_color=”#000000″ header_text_color=”#ffffff” custom_title=”مواضيع مميزة ” ajax_pagination=”next_prev”]
[td_block8 category_id=”213″ limit=”6″ header_color=”#000000″ header_text_color=”#ffffff” custom_title=”كل مواضيع البرنامج” ajax_pagination=”next_prev”]