برامج شريكة

DSC04571_small

حملة اسقاط ديون مصر الخارجية

الحملة الشعبية لإسقاط ديون مصر، مجموعة من الأفراد ومنظمات المجتمع المدني المهتمين بالشأن العام وبمستقبل العدالة الاجتماعية في البلاد  لتكوين مراكز ضغط شعبية محلية ودولية لدى كل الدول والمؤسسات الدائنة لمصر لمراجعة و إسقاط ديون مصر.تهدف إلى تأكيد استقلال مصر الاقتصادي عن كل مظاهر الاستغلال والتبعية وتبديد الموارد التي فرضت عليه خلال العقود الماضية . خلفت السياسات الاقتصادية التي طبقها نظام مبارك ديوناً داخلية وخارجية هائلة. واستمر النموذج الاقتصادي السائد الذى يلجأ للاستدانة سواءً من الداخل أو الخارج كأول وأسهل وسيلة للتعامل مع مشاكل التخطيط الاقتصادي، وذلك بدلاً من تغيير المنظومة الاقتصادية ككل وجعلها أكثر عدالة، والبحث عن آليات بديلة لتمويل الإنفاق الحكومي مثل الضرائب على الثروة. ومن ثم جعلت الديون الإرادة المصرية رهينة للدول وللمؤسسات الدولية الدائنة.

——————————–

twitter
facebook
youtube

cropped-wordpress-banner-01

نفذ يا نظام

نفذ يا نظام .. هي حملة العمال للضغط على الحكومة من أجل تنفيذ مطالبهم، من خلال المؤتمرات و الفعاليات المحتلفة لاجبار الحكومة على تحقيق مطالب العمال السته عشر اللي تتبناها الحملة، و كذلك تنفيذ الأحكام الصادرة لصالح العمال من محاكم الدولة

———————-

facebook

cropped-wordpress-banner-01

حملة : نحو قانون عادل للعمل

لأن الطبقة العاملة المصرية ما زالت تتعرض في العديد من المواقع لهجمات تنل من حقوقها كافة، شرع عدد من القيادات العمالية وممثلو عدد من الاتحادات العمالية (6 اتحادات عمالية)، والنقابات والروابط (17 نقابة عمالية)، علاوة على بعض المراكز والمنظمات الحقوقية (5 منظمات)، والأحزاب والقوى السياسية (9 أحزاب وحركات سياسية) بالإضافة لعدد من الشخصيات العامة، في العمل على تأسيس حملة (نحو قانون عادل للعمل)، تستهدف وضع مسودة مشروع جديد ومتكامل لقانون العمل، تتوافق مع معايير العمل العادلة، وتحقق التوازن بين أطراف العمل، وتتعامل مع الحقوق الواردة فى اتفاقيات العمل الدولية باعتبارها الحد الأدنى الذى لا يجوز النزول عنه.

———————-

facebook

twitter

cropped-wordpress-banner-01

مصريون ضد الفحم

ائتلاف مواطنين مصريين وخبراء وأكاديميين ومهتمين بشؤون البيئة والصحة والاقتصاد المستدام ضد توجه عناصر من الحكومة المصرية لاستيراد الفحم بالرغم من تأثيره المدمر على الصحة والإقتصاد لمصلحة شركات الأسمنت.

———————-

facebook

twitter

ضع تعليقا

اضغط للتغليق