English

إخلال سبيل متظاهرى محطة مترو حلوان وحبس متظاهرى محطتى مترو المعادى والتحرير 15 يوماً

English Version

قررت محكمة حلوان إخلاء سبيل عشر مواطنين كان قد تم القبض عليهم على خلفية الاحتجاجات التى قام بها مواطنون بمحطة المترو بحلوان بسبب زيادة أسعار المترو حيث تم إلقاء القبض عليهم وعرضوا على نيابة حلوان يوم الأحد الموافق 13 مايو 2018 بالمحضر رقم 13119لسنة 2018 جنح حلوان ووجهت لهم النيابة اتهامات(التجمهر، إتلاف مرفق عام، والتعدي علي موظفين عموميين أثناء تأدية عملهم)، وقررت النيابة حبسهم أربعة أيام على ذمة التحقيقات.
وتم عرض أمر حبسهم صباح اليوم على المحكمة للنظر فى أمر تجديد حبسهم، فررت المحكمة إخلاء سبيلهم بدون أى ضمان مالى، والمخلى سبيلهم هم (وحيد امام حسين، فاتن امام حسين، محمد عبد الله، احمد عبد الفتاح، سمير عز الدين، سامية محمود، حنان محمد، حسن حسين، احمد ابراهيم، نادى رفعت).
وعلى صعيد آخر قامت قوات الشرطة بإلقاء القبض على عدد من المواطنين المحتجين زيادة أسعار المترو بمحطتى مترو (المعادى والتحرير)، ولكن لم يتمكن المحامون من معرفة موعد التحقيق معهم أو مكان التحقيق.
وقد علم المحامون من مصادر غير مؤكده أن عدد من هؤلاء المتهمين عرضوا على نيابة أمن الدولة مساء يوم الأحد 15 مايو 2018 وقررت حبسهم 15 عشر يوما ومنهم أسماء عبد الحميد وعبير الصفتى وعدد آخر من المواطنين لم يتم الكشف عن كامل أسمائهم.
فى حين عرض بالأمس على نيابة أمن الدولة كل من مصطفى محمد رزق، نفيسة عبد الوهاب، فريدة عاطف وآخرين، ووجهت لهم تهم المشاركة فى جماعة ارهابية للإخلال بالأمن العام، وتعطيل العمل بالدستور والقانون، والاشتراك في تظاهرة على خلاف أحكام القانون، وتعطيل المواصلات العامة، والاضرار بمصلحة المواطنين، وقد تحدد للقضية رقم 718 لسنة 2018 حصر أمن دولة، وقررت النيابة حبسهم 15 يوماً على ذمة التحقيقات.

للاطلاع علي صورة المحضر