English

انتصار قضائي لصالح العمال | حكم بتعويض عامل جراء فصله تعسفياً

English Version

حصل محامو المركز المصري للحقوق الإقتصادية والإجتماعية على حكم جديد بتعويض عامل تم فصله بشكل غير قانونى عن العمل  من فندق فيروجيت حيث إلتحق أحمد تمام بالعمل لدى الفندق  كملاحظ صيانة” فنى كهرباء” منذ أكثر من سته وعشرون عاماً، وبعد أن تم استاذ أحمد تمام الستين عاماً فى 2010 تم إغلاق ملف التأمين الخاص به وحررت له إدارة الفندق عقد جديد وتم فتح ملف تأمينى جديد له.

الا انه في 2 أغسطس 2015 فوجيء بإيقافه ومنعه من دخول مقر العمل عن طريق الامن، وباءت جميع محاولاته بالفشل لمعرفة اسباب ذلك المنع فحرر محضر بمكتب العمل ونقطة شرطة الاعلام لإثبات حاله منعه من دخول عمله وفصله تعسفياً . تم إحاله الشكوى للمحكمة العمالية ، وكانت المحكمة فى سبيلها للتحقق من الدعوي قد أحالتها للتحقيق ومثل فيها شهود من عمال الفندق وأقروا بقيام الشركة بفصل العامل ومنعه من دخول مقر العمل.

وفى 18 أغسطس 2017 أصدرت محكمة الجيزة الابتدائية الدائرة (1) عمال كلى الجيزة حكمها بإلزام فندق فيروجيت بصرف مبلغ  179 الف و193 جنية  (مائة تسعه وسبعون الفاً مائه وثلاث وتسعون جنيهاً ) مقابل التعويض عن الفصل التعسفي ومهلة الأخطار ورصيد الأجازات ومكافأه العمل بعد سن الستين والأجر.

————————-

*الدعوى رقم 2942 لسنة 2015 عمال كلي الجيزة

للأطلاع |حكم أحمد تمام