أحكام أخبار عاجلة حقوق اجتماعية سكن عدالة جنائية

عدالة جنائية | المركز المصري يحصل على البراءة لمحتجي مساكن عثمان بسبب انقطاع المياه

English Version

تمكن اليوم محامو المركز المصري من الحصول علي حكم من محكمة جنح أكتوبر ثان ببراءة المتهمين من المقبوض عليهم من مساكن عثمان -6 أكتوبر في القضية رقم 7167 لسنة 2014 جنح أكتوبر ثان.

كان بسام محمد قطب، وعبد الرحمن عبد الله محمد، وأحمد حمدي توفيق، ومحمود حمدي عبده، ومحمد حسن محمود، قد قبض عليهم ووجهت لهم النيابة تهم التظاهر والتجمهر وقطع الطريق والتعدي على قوات الأمن على خلفية قيام مجموعة من المواطنين بقطع طريق الواحات في 11 يونيه 2014 احتجاجا علي انقطاع المياه عن المنطقة التي يقطنون بها (مساكن عثمان – 6 اكتوبر).

هذا وقد حضر الأستاذ محمود عبد الجواد محامي المركز مع المتهم الرابع في القضية وبعد إنهاء مرافعته قررت المحكمة الحكم ببراءة المتهم الرابع حضوريا وبراءة باقي المتهمين غيابيا.

ويأتي هذا الحكم، الذي يثمنه المركز، ليثبت حق المواطنين في إيصال أصواتهم للمسئولين بالطرق السلمية، احتجاجا على عدم إيلاء مشاكلهم العناية والأهمية من قبل هيئات وأجهزة الدولة.

ويعيد هذا الحكم إلى الأذهان ضرورة إعادة النظر في قانون التظاهر الذي يحرم المواطنين، وبالذات الفقراء منهم، من الاحتجاج السلمي في مواجهة تردي وسائل الحياة المعيشية الأساسية والخدمات والمرافق مثل المياه والكهرباء والصرف الصحي والحق في السكن والتعليم والصحة.

ضع تعليقا

اضغط للتغليق