أجندة مابعد-2015 إصدارات بيانات مشتركة تقارير ملفات خاصة

أجندة مابعد 2015 | 325 منظمة عالمية يجتمعون معا: حقوق الإنسان للجميع لما بعد ٢٠١٥

English Version
Logo_Advancing-the-Post-2015-Sustainable-Development-Agendaf

١٠ ديسمبر/كانون الأول ٢٠١٣

تصدّرت قضية حقوق الإنسان واجهة النقاش حول ما سيأتي بعد الأهداف الإنمائية للألفية في ٢٠١٥. وكمنظمات تعمل على حقوق الإنسان والعدالة الاجتماعية في جميع أنحاء العالم، نجد أنفسنا مضطرين للتذكير بالآثار الرئيسية لتضمين حقوق الإنسان في صميم جدول أعمال التنمية المستدامة هذه المرة.

في الجوهر، فإن ارتكاز إطار ما بعد ٢٠١٥ على حقوق الإنسان سينقلنا من نموذج الإحسان إلى نموذج العدالة، المبني على أساس الكرامة المتأصلة في الناس كأصحاب حق إنساني، وعلى حكومات محلية مكلّفة بالواجبات الأساسية، وتقاسم جميع الفاعلين في مجال التنمية المسؤوليات المشتركة ولكن المتباينة. وفقاً لذلك، ينبغي تصميم إطار ما بعد ٢٠١٥ ليكون أداة لتمكين الناس، فرادى وجماعات، من مراقبة حكوماتهم والحكومات الأخرى والشركات وغيرها من المؤسسات الدولية والجهات الفاعلة الإنمائية ومساءلتها عن سلوكها، بسبب تأثيرها في حياة الناس داخل وخارج الحدود. ويمكن لإطار التنمية المستدامة القائم على حقوق الإنسان أن يكون بمثابة أداة للأشخاص والدول، تساعد على الإطاحة بالعقبات الهيكلية في التنمية المستدامة الشاملة والعادلة، وتجنّب الصراعات، وتحفيز تنفيذ وإنفاذ جميع حقوق الإنسان المدنية والسياسية والاقتصادية والاجتماعية والثقافية، والحق في التنمية وبيئة سليمة.

على أقل تقدير، على إطار ما بعد ٢٠١٥ أن يحترم حقوق الإنسان القائمة حالياً، وأن يعكس القواعد والمعايير القانونية والالتزامات السياسية التي وافقت عليها الحكومات طوعاً، ويكون مبنياً على قاعده معيارية غير قابلة للتفاوض تتشكّل من القوانين الدولية المتعلقة بحقوق الإنسان والبيئة والقانون الإنساني الدولي وإعلان الألفية، بالإضافة إلى وثائق الإجماع الدولي المتفق عليها في ريو وفيينا والقاهرة وبكين ومونتيري وكوبنهاغن، والاتفاقيات اللاحقة التابعة لها.

ولكي تتمكّن من تحفيز التقدم ومنع التراجع والانتهاكات في آن، على مبادئ ومعايير حقوق الإنسان تخطّي مرحلة الخطابات، ليصبح لها أهمية عملية حقيقية، هذه المرة. ومن بين أمور أخرى، فإن ترسيخ جدول أعمال ما بعد ٢٠١٥ في مجال حقوق الإنسان للأجيال الحالية والمستقبلية، يتطلّب أن يقوم الإطار بالتالي:

١. التمسّك بحقوق الإنسان للجميع. ينبغي على [highlight]الإطار [/highlight]أن يقوم بتحفيز مسار ونتائج أفضل لحقوق الإنسان لجميع الناس، وخاصة أولئك الأكثر عرضة، في جميع دول الشمال والجنوب. بالتوازي مع حماية الحقوق الثقافية والاقتصادية والبيئية والاجتماعية، يجب على أي إطار أن يشمل التزامات بحماية حرية تكوين الجمعيات والتعبير والتجمع والمشاركة السياسية، لضمان وجود بيئة مواتية لتمكين المجتمع المدني وحماية المدافعين عن حقوق الإنسان، بما في ذلك النساء المدافعات عن حقوق الإنسان، كوكلاء مركزيين في ترجمة الالتزامات السياسية الدولية إلى الواقع المعاش.

٢. تحفيز [highlight]الشفافية[/highlight] والمشاركة الحقيقية في صنع القرار على جميع المستويات، وفي جميع السياسات، بما في ذلك الميزانية والمالية والسياسات الضريبية. لا لأن الوصول إلى المعلومات والمشاركة الهادفة والفعّالة هي من حقوق الإنسان الأساسية فحسب، ولكن أيضاً بسبب دورها الحاسم في تطوير وتنفيذ ومراقبة إطار فعال لما بعد ٢٠١٥، يستجيب للتحديات.

3. ترسيخ مؤسسات ونظم ذات جدوى لضمان[highlight] المساءلة [/highlight]لجميع الجهات الفاعلة في التنمية بشأن حقوق الإنسان. الآمال النبيلة لجدول أعمال ما بعد ٢٠١٥ ستفشل بالتأكيد إذا لم يتم وضع أنظمة سليمة يقودها المواطنون لمسائلة ورصد حقوق الإنسان في صلب الإطار، بالإضافة إلى الالتزامات الواضحة والمحددة زمنياً لجميع الجهات الفاعلة ذات الصلة. في حين يجب الإبقاء على الدول كأصحاب مصلحة أساسيين في التنمية، ينبغي أن تستجيب جميع الجهات الفاعلة في التنمية، بما في ذلك الدول الطرف الثالث، والقطاع الخاص، والمؤسسات المالية الدولية، لتحقيق، وليس تقويض، الأهداف العالمية، وأن تتعرّض للمساءلة حولها. إن دمج المعايير الموضوعية لحقوق الإنسان في تقييم التقدم المحرز نحو تحقيق أهداف والتزامات التنمية والالتزامات يعني رصد سياسات الحكومات والجهود المتعلّقة بالميزانية، إلى جانب نتائج التنمية. وينبغي أن تقوم أي آلية رصد لما بعد ٢٠١٥ باستكمال وتعزيز عملية الاستعراض الدوري الشامل لجميع الدول. ومن شأن إطار ممائل لضمان المساءلة الاستفادة من التفاعل البنّاء مع النظام القائم لحماية حقوق الإنسان، فضلاً عن آليات المساءلة الأخرى ذات الصلة. وفي هذا السياق، ندعو إلى وضع إطار للمساءلة يتضمّن تعهدات ملزمة، ويكون مدعّماً بآليات الرصد والإنفاذ الفعالة، على أن يتم التوافق عليه على المستوى العالمي. ويجب على هذا الإطار التأكيد على روح إعلان ١٩٨٦ بشأن الحق في التنمية، وأن يكون قائماً على ثلاثة مبادئ أساسية هي: المساءلة المتبادلة (المانحون والشركاء مسؤولون بالتساوي عن التقدم المحرز في التنمية)؛ الملكية الديمقراطية مع البلدان الشريكة (انتظام الدول المانحة مع الأهداف السياسة التي وضعتها البلدان النامية، من خلال عمليات ديمقراطية تشمل الجميع)؛ والشراكات الشاملة (مشاركة مختلف أصحاب المصلحة في التنمية والجهات الفاعلة، من الدول وغير الدول).

٤. تدعيم الإطار [highlight]بآليات المساءلة[/highlight] الوطنية، مثل الهيئات القضائية والبرلمانات ومؤسسات حقوق الإنسان، التي تعززها الآليات الإقليمية والدولية لحقوق الإنسان، كالهيئات المعنية بالمعاهدات وآلية الاستعراض الدوري الشامل، وذلك لضمان تنفيذ الالتزامات بعد عام ٢٠١٥. فجدول أعمال التنمية لما بعد ٢٠١٥ هو في موقع جيّد لتشجيع الحكومات على تحسين الوصول إلى العدالة للأشخاص الذين يعيشون حالياً في الفقر، عن طريق رصد تدابير القضاء على الحواجز الموجودة بالفعل.

٥. على أقل تقدير، يجب ضمان ألا يقوم[highlight] القطاع الخاص[/highlight] بالإضرار. فعلى إطار ما بعد ٢٠١٥ أن يعكس الإجماع الدولي الحالي على واجب الحكومات في حماية حقوق الإنسان، من خلال الإشراف والتنظيم السليم للفاعلين من القطاع الخاص، وتحديداً رجال الأعمال والجهات المالية الخاصة، وذلك لضمان احترام حقوق الإنسان والبيئة، بما في ذلك في الأنشطة العابرة للحدود. وعلى أقل تقدير، ينبغي على الحكومات منع استخدام أراضيها في أنشطة تُعتبر غير قانونية أو إجرامية في أماكن أخرى، مثل التهرب من دفع الضرائب، وإيداع الأصول التي تم الحصول عليها عن طريق الفساد، والجرائم البيئية أو التورط في انتهاكات حقوق الإنسان، بغض النظر عن مرتكب الجريمة.

٦. إلغاء جميع أشكال[highlight] التمييز[/highlight] والتقليل من اللامساواة، بما في ذلك عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية. فحقوق الإنسان، داخل حدود اجتماعية واقتصادية وبيئية معيّنة، لا يمكن تحقيقها إلا إذا قمنا أيضاً بتقليل مستوى التفاوت في الثروة والسلطة والموارد. وعلى الحكومات التزامات محددة، بموجب قانون حقوق الإنسان، لحماية حقوق من هم أكثر تهميشاً واستبعاداً واتخاذ تدابير إضافية لضمان تمتعهم بحقوقهم على قدم المساواة مع الآخرين. كما أن حماية العمل اللائق وتخفيض ​​الفوارق غير العادلة في الأجور هي أيضاً من العوامل الأساسية للحد من عدم المساواة الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك، فإن إصلاح السياسات الضريبية المالية وتعزيز حقوق الإنسان هي البدائل الوطنية والعالمية للتقشف، التي تسمح بتحرير الموارد اللازمة لتمويل إعمال حقوق الإنسان. هذا بالإضافة إلى ضرورة جمع وتصنيف البيانات على أسس المسببات المختلفة للتمييز المركب، وذلك لتحديد وإبراز اللامساواة وانتهاكات حقوق الإنسان وزيادة المساءلة. على الصعيد الوطني، ينبغي جمع البيانات وتصنيفها على أساس العوامل ذات الصلة على النحو المحدد من قبل أصحاب الحقوق.

٧. دعم[highlight] حقوق المرأة[/highlight] على وجه التحديد وبشكل شامل. إن معالجة العنف القائم على أساس الجندر، وضمان الحقوق الجنسية والإنجابية، وضمان حقوق المرأة في حيازة الأراضي والممتلكات والموارد الإنتاجية واستقلالها الاقتصادي، والاعتراف باقتصاد الرعاية وضمان، حقوق المرأة في الحماية الاجتماعية وللتوزيع العادل بين العمل بأجر وبدون أجر، ومنحها الحق في المشاركة في صنع القرار، هي مسائل بالغة الأهمية، لا لإعمال حقوق الإنسان للمرأة وتحقيق المساواة بين الجنسين فحسب، بل أيضاً لتمكينها من المشاركة الكاملة والنشطة في الحياة الاقتصادية والسياسية والاجتماعية.

٨. تمكين [highlight]الفئات المعرّضة للحرمان[/highlight] الحالي والتمييز الشائع والإقصاء، من التحوّل إلى عناصر فعالة في تنميتها الذاتية، من خلال الاعتماد على أحكام معايير حقوق الإنسان التي تهدف إلى القضاء على التمييز على أسس كالعرق أو الإعاقة، أو ضد المهاجرين والسكان الأصليين، أو بناء على العمر، والتوجه الجنسي، والهوية الجندرية، الخ.

٩. التمسّك بالالتزام القانوني بالوفاء[highlight] بالمستويات الأساسية[/highlight] الدنيا للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية، ومن دون تراجعية. وهذا يعني التركيز على أهداف عالمية أو “صفرية”، مثل توفير الأرضيات الشاملة للحماية الاجتماعية، والتغطية الصحية الشاملة، وضمانات الحد الأدنى من الأمن الغذائي، وغيرها من الأرضيات التي لا يمكن السماح لأي شخص وفي أي مكان أن يسقط تحتها.

١٠. معالجة العوامل الهيكلية للامساواة والفقر والكوارث البيئية على المستوى العالمي.[highlight] الشراكة العالمية [/highlight]الحقيقية والمتوازنة سوف تمكن الأفراد والمؤسسات من رصد المسؤوليات المشتركة ولكن المتباينة لجميع الجهات، للقضاء على هذه العقبات العالمية، بدلا من إدامتها. ولكي تكون الشراكة مبنية على حسن النية، على الحكومات ومؤسسات الأعمال التجارية والمنظمات الدولية تقييم أثر حقوق الإنسان خارج حدوده سياسات والاتفاقيات، في مجالات كمساءلة الشركات، والبيئة، والتجارة، والاستثمار، والمساعدات، والضرائب، والهجرة، والملكية الفكرية، والديون، وتجارة الأسلحة، والتعاون العسكري، والسياسات النقدية، والتنظيم المالي. ويمكن لقواعد حقوق الإنسان القائمة حالياً توفير مجموعة من المعايير والمقاييس المشتركة التي تفيد في تقييم اتساق السياسات من أجل التنمية المستدامة.

في وقت يغيب فيه اليقين، حيث تتعدد الأزمات ويزداد انعدام الأمن وتكثر الصراعات، دعونا ألا نؤسس إطار التنمية المستدامة للقرن الواحد والعشرين على “الحقوق بين قوسين” وعدم الوفاء بالوعود، بل على إعادة التأكيد على حقوق الإنسان للجميع بشكل قاطع.

[divider]

التقرير الكامل : الدفع بالتوصيات الاقليمية لأجندة التنمية لمابعد 2015

الجزء الخاص بالدول العربية

Advancing Post2015 – Arab States Report

[divider]

هذا البيان المشترك بدعم كل من المنظمات التالية:

A9RB8E01. Action Canada for Population and Development 44. Center for Economic and Social Rights (CESR),
(ACPD), Canada International
2. Active Remedy LTD, UK 45. Center for International Environmental Law (CIEL),
3. ADD International, United Kingdom USA
4. ADRA Germany, Germany 46. Center for International Human Rights (CIHR), USA
5. Adventist Development and Relief Agency, 47. Center for Reproductive Rights (CRR), International
International 48. Center for Women Policy Studies, USA
6. Global Afluentes SC, México 49. Center for Women’s Global Leadership at Rutgers
7. African Foundation for Environment and Development University (CWGL), USA
(AFED), Nigeria 50. Center for Youth Development & Sustainable
8. African Indigenous Women’s Organization, Eastern Democracy (CEYDESUD), Liberia
and Southern Africa 51. Center of Concern, USA
9. African Women’s Development and Communication 52. Centre For 21st Century Issues (C21st), Nigeria
Network (FEMNET), Kenya 53. Centre for Research and Advocacy, Manipur (CRAM),
10. Age International, United Kingdom India
11. Centro de Estudios para la Promoción y Defensa de los 54. Centre tricontinental – CETRI, Belgium
Derechos Fundamentales y Generacionales (AGORA), 55. Centro de Documentacion en Derechos Humanos
Peru “Segundo Montes Mozo S. J.” (CSMM), Ecuador
12. Agricultural Missions, USA 56. Centro de Estudios Sociales y Culturales Antonio de
13. Alianza Democratica de Organizaciones Civiles ADOC, Montesinos AC (CAM), Mexico
México 57. Centro de Información y Desarrollo de la Mujer –
14. Alliance contre la Pauvreté au Mali, Mali CIDEM, Bolivia
15. Alliance Sud, Switzerland 58. Centro de Investigación para la Acción Femenina
16. Amnesty International, International (CIPAF), Dominican Republic
17. Antalya Kadin Danisma Merkezi ve Dayanisma 59. Centro de Investigación y Educación Sexual (CIES-­‐
Dernegi, Turkey ÑEPYRU), Paraguay
18. Anti Corruption Coalition Uganda (ACCU), Uganda 60. Centro Juana Azurduy, Bolivia
19. Arab NGO Network for Development (ANND), 61. Challenging Heights (CH), Ghana
International 62. CHOICE for Youth and Sexuality, The Netherlands
20. ARCA, Costa Rica 63. Christian Aid, UK
21. Article 19 (Global Campaign for Free Expression), 64. Church of Sweden, Sweden
UK/International 65. CIVICUS: World Alliance for Citizen Participation,
22. ASCA, España International
23. Asia Pacific Alliance for Sexual and Reprodustive 66. Civil Society MDG Campaign/GCAP Zambia
Health and Rights (APA), Thailand (CSMDGC/GCAP Zambia), Zambia
24. Asociación Nacional de Organizaciones de la Sociedad 67. Climate Change & Development NGO Alliance,
Civil (SINERGIA), Venezuela International
25. Asosacion Gestion Salud Poblacion (AGSP), Peru 68. Closet de Sor Juana, Mexico
26. Associação Brasileira de Direitos e Bens Comuns 69. Colectivo Feminista Panteras Rosas, Nicaragua
(Abong), Brazil 70. Collective For Research and Training on Development-­‐
27. Association Camerounaise pour la prise en charge des Action (CRTD-­‐A), Lebanon
Personnes Agées (ACAMAGE), Cameroon 71. Colour of Poverty -­‐ Colour of Change, Canada
28. Association Démocratique des Femmes du Maroc, 72. Comision Ecumenica de Derechos Humanos (CEDHU),
Morocco Ecuador
29. Association for emancipation, solidarity and equality 73. Commonwealth Medical Trust (Commat), UK of women in Macedonia (ESE), Macedonia 74. Community And Family Aid Foundation, Ghana
30. Association for Women’s Rights in Development 75. CONCORD, Sweden (AWID), International 76. Confederación Colombiana de ONG, Colombia
31. Association pour le développement et de la promotion 77. CONGCOOP, Guatemala des droits humains, Mauritanie 78. Constitution Research Fund NGO, Azerbaijan
32. ASTRA Network, International 79. COUP DE POUCE ONGD (COUPDEPOUCE/ONGD),
33. Atasehir Kent Konseyi, Turkey Democratic Republic of Congo
34. Australian Centre for International and Tropical 80. Colectivo Regional De Adolescentes Y Jóvenes Por La Health, the University of Queensland, Australia Prevención Del Embarazo En Adolescentes (CRAJPEA),
35. Avocats Sans Frontières (ASF), Belgium Peru
36. AWAZ Foundation Pakistan: Centre for Development 81. Centre for Research, Communication and Gender in
Services (AWAZCDS-­‐Pakistan), Pakistan Early Childhood Education (CRECHE), Kenya
37. Ayvalık Bağımsız kadın İnisiyatifi, Türkiye 82. CYINDEP, Cyprus
38. Balance Promoción para el Desarrollo y Juventud, 83. Defensores PROCDN, Puerto Rico México 84. Desarrollo, Educación y Cultura Autogestionarios
39. BOHP, Turkey Equipo Pueblo (DECA Equipo Pueblo), Mexico
40. Cameroon Youths and Students Forum for Peace 85. Development Alternatives with Women for a New Era (CAMYOSFOP), Cameroon (DAWN), International
41. Canadian Council for International Co-­‐operation 86. Dharti Development Foundation Sindh, Pakistan
(CCIC), Canada 87. DIGNITY -­‐ Danish Institute Against Torture, Denmark
42. Católicas por el derecho a decidir, México 88. Deutsche Stiftung Weltbevölkerung (DSW), Germany
43. Centro de Justicia Internacional (CDJI), México 89. Ecological Society of the Philippines, Philippines
90. Egyptian Center for Economic and Social Rights (ECESR), Egypt
91. Egyptian Initiative for Personal Rights (EIPR), Egypt
92. ELDER KDM, Turkey
93. End Water Poverty (EWP), UK
94. ENDA Tiers Monde, Sénégal
95. EOTO World, USA
96. Equality Monitoring Women’s Group (ESITIZ), Turkey
97. Equidad de Género, Ciudadanía, Trabajo y Familia (Equidad), Mexico
98. Equilibres & Populations (EquiPop), France
99. Espacio de Coordinación de Organizaciones Civiles sobre Derechos Económicos, Sociales y Culturales (Espacio DESC), Mexico
100. European Network of Migrant Women (ENoMW), Belgium
101. European NGOs for Sexual and Reproductive Health and Rights, Population and Development (EuroNGOs), International
102. European Womens Lobby Coordination for Turkey
(EWL Turkey), Turkey
103. Ev Eksenli Calisan Kadinlar Calisma Grubu, Turkey
104. Fair Trade Advocacy Office (FTAO), Belgium
105. Fairtrade Sweden, Sweden
106. FANCA, Costa Rica
107. Federacion de Estudiantes de la Universidad de Costa Rica, Costa Rica
108. Federation for Women and Family Planning, Poland
109. Feminist Atolye (FEMA), Cyprus
110. FemLINKPACIFIC, Fiji
111. FIAN International, International
112. FIDA, International
113. FIFCJ, Argentina
114. Finnish NGDO platform to the EU Kehys, Finland
115. Forest Peoples Programme, UK
116. Forum for Women and Development (FOKUS), Norway
117. Four Freedoms Forum, USA
118. Fundacion Arcoiris, Mexico
119. Fundacion Construir, Bolivia
120. Fundación de Desarrollo Integral Causana, Ecuador
121. Fundación Diversencia, Bolivia
122. Fundación para Estudio e Investigación de la Mujer – FEIM, Argentina
123. Fundación Reflejos de Venezuela (FRV), Venezuela
124. FUNETAP, Colombia
125. Future Worlds Center, Cyprus
126. GCAP China, China
127. GCAP Pakistan, Pakistan
128. Gender at Work (G@W), International
129. Género, Etica y Salud Sexual AC (GESS), Mexico
130. Gestos-­‐Hiv, Communication and Gender, Brazil
131. Global Alliance Against Traffic in Women (GAATW), International Secretariat
132. Thailand
133. Global Call to Action Against Poverty (GCAP)-­‐Kenya, Kenya
134. Global Campaign for Education (GCE), International
135. Global Fund for Women (GFW), USA
136. Global Initiative for Economic, Social and Cultural Rights, International
137. Global Resposibility Platform, Austria
138. Good Energies Alliance Ireland (GEAI), Ireland
139. Gram Bharati Samiti (GBS), India
140. Gray Panthers, USA
141. Green Earth Zambia (GEZ), Zambia
142. Greentreen, Bangladesh
143. Grupo Artemisa Honduras, Honduras
144. Grupo De Mujeres de San Cristobal Las Casas, AC – Colem, Mexico
145. Grupo de Trabajo Cambio Climático y Justicia (GTCCJ), Bolivia
146. Grupo Diver Radio, Honduras
147. Grupo Safo, Nicaragua
148. Habitat International Coalition -­‐ Housing and Land Rights Network, Egypt
149. Hawai’i Institute for Human Rights, Hawaii (USA)
150. Help and Development Organization (HDO), Pakistan
151. HelpAge International, UK
152. HERA -­‐ Health Education and Research Association, Macedonia
153. Hope for the Needy, Internatiaonal
154. Human Development Society-­‐ HDS, Pakistan
155. IBON International, International
156. Instituto de Investigación Cultural para Educación Popular (INDICEP), Bolivia
157. Indigenous Information Network, Kenya
158. Indigenous Peoples’ Rights Activists Network (IPRAN), Nepal
159. Institute of Cultural Affairs (ICA)-­‐Benin, Benin
160. Instituto Mexicano de Derechos Humanos y Democracia A.C., Mexico
161. Instituto Qualivida, Brasil
162. Integrated Regional Support Programme (IRSP), Pakistan
163. Interculturalidad, Salud y Derechos AC (INSADE), Mexico
164. International AIDS Women Caucus (IAWC), International
165. International Alliance Of Women, Greece
166. International Associattion of Religious Freedom South Asia (IARF SACC), India
167. Centre International de Droit Comparé de l’Environnement (CIDCE), International
168. International Council on Social Welfare (ICSW), Netherlands
169. International HIV/AIDS Alliance, UK
170. International Network for the Prevention of Elder Abuse (INPEA), USA
171. International Planned Parenthood Federation, International
172. International Planned Parenthood, East & South East Asia & Oceania Region, Malaysia
173. International Presentation Association of the Sisters of the Presentation, International
174. International Trade Union Confederation (ITUC), International
175. International Women’s Health Coalition (IWHC), International
176. Ipas, International
177. IRIS Esitlik Gozlem Grubu, Turkey
178. Isis International, Philippines
179. İstanbul University, Turkey
180. Jeunes Volontaires pour l’Environment Nepal (JVE-­‐ NEPAL), Nepal
181. Jeunes Volontaires pour l’Environnement, Togo
182. Jeunesse Active de Guinee (JAG), Guinea
183. Juventud Frente Amplio, Costa Rica
184. Kadin Calismalari Dernegi, Turkey
185. Kadin Partisi Girisimi, Turkey
186. Kadın Adayları Destekleme Derneği (KA.DER), Turkey
187. KAMER Vakfi, Turkey
188. Karadeniz İlleri Kadın Platformu Trabzon derneği KİKAP TRABZON, Turkey
189. Karadeniz Kadın Dayanışma Derneği (KARKAD-­‐DER), Turkey
190. Keig Platform (Women’s Labor and Employment in Turkey), Turkey
191. Kejibaus, Nigeria
192. Kenya Debt Relief Network (KENDREN), Kenya
193. Kepa, Finland
194. Kikandwa Environmental Association (KEA), Uganda
195. Kikap Trabzon, Turkey
196. Kirmizi Biber Dernegi, Turkey
197. Kolectiva Rebeldías Lésbicas, Peru
198. KULU-­‐Women and Development, Denmark
199. Fundación Red Nicaraguense de Comercio Comunitario (RENICC), Nicaragua
200. Red Latinoamericana de Católicas por el Derecho a Decidir (CDD-­‐AL), International
201. Landesa, USA
202. Latin-­‐American Campaign for the Right to Education (CLADE), International
203. Leonard Cheshire Disability (LCD), UK
204. Liga Brasileira de Lésbicas, Brazil
205. Lithuanian National Non-­‐Governmental Development Cooperation Organisations’ Platform, Lithuania
206. National Council of Swedish Youth Organizations (LSU), Swedish
207. Manodiversa Asociacion Civil, Bolivia
208. Mavigöl Kadin Dernegi, Turkey
209. MCP Bolivia Fondo Mundial, Bolivia
210. Mercy Sisters, Ireland
211. MGLT, Peru
212. Missionary Oblates of Mary Immaculate (OMI), Italy
213. Model Mission of Assistance in Africa (MOMI AFRICA), Nigeria
214. Mor Salkim Kadin Dayanisma Dernegi, Turkey
215. Mother Child with AIDS Support Organisaton (MOCASO), Kenya
216. Mother of Hope Cameroon-­‐MOHCAM, Cameroon
217. Mouvement Français pour le Planning Familial (MFPF), France
218. Mujer Y Salud – MYSU, Uruguay
219. MujeresMundi, Belgium
220. Mus kadin Dernegi – MUKADDER, Turkey
221. MyRight, Sweden
222. Nagle Community, Ireland
223. National Coalition Against Racial Discrimination (NCARD), Nepal
224. National Council for Research on Women, USA
225. National Fisheries Solidarity Movement, Sri Lanka
226. National Indigenous Women Federation (NIWF), Nepal
227. Neighbourhood Community Network, India
228. NGO Committee on Ageing , USA
229. NGO Federation of Nepal (NFN), Nepal
230. Niger Delta Women’s Movement for Peace and Development, Nigeria
231. NOMREK Legal Consultants and Advocates, Uganda
232. OceaniaHR, USA
233. Ohaha Family Foundation (TTOFF), Nigeria
234. One Million Voices for Nicaragua-­‐ ANSC, Nicaragua
235. One Small Voice, USA
236. Organisation pour la Promotion du Tourisme de l’Education et de l’Environnement (OPTEE/ONG), Madagascar
237. Oxfam Interantional, International
238. Parahita Foundation, Indonesia
239. Participatory Research Action Network (PRAN), Bangladesh
240. Peace Movement Aotearoa (PMA), New Zealand
241. People’s Health Movement, International
242. Personas, Sexualidades y Generos (PSG), Costa Rica
243. Peruvian American Medical Society (PAMS), USA-­‐Peru
244. Plan International International/UK
245. Planned Parenthood Association of Thailand (PPAT), Thailand
246. Plataforma Interamericana de Derechos Humanos, Democracia y Desarrollo (PIDHDD), International
247. Population Matters, UK
248. Portuguese NGDO Platform, Portugal
249. Presentation Ireland, Ireland
250. Presentation Justice Network Ireland (PJNI), Ireland
251. Presentation Sisters South East, Ireland
252. Presentation Sisters Western Australia, Australia
253. Presentation Sisters, Northern Province PBVM, Ireland
254. Presentation Sisters, Wagga Wagga PBVM, Australia
255. Profamilia, Puerto Rico
256. Realizing Sexual and Reproductive Justice (RESURJ), International
257. Red Departamental de Mujeres Chocoanas RDMUCHO, Colombia
258. Red Multicultural de Mujeres Trans de Guatemala (REDMMUTRANS), Guatemala
259. Red Nicaraguense de Comercio Comunitario (RENICC), Nicaragua
260. Research Institute Without Walls (RIWW), USA
261. Réseau des Organisations de Développement et Associations de Défense des Droits de l’Homme et de la Démocratie (RODADDHD), Niger
262. Ruah Community Services, Australia
263. Rwanda Union Of The Youth And Children With Disabilities, Rwanda
264. Sampark Trust, India
265. Sedane Labour Resource Center (Lips), Indonesia
266. Seeds India, India
267. Service de Renforcement et d’Appuis Aux Communautés de Base et aux organisations de la Société Civile en Afrique Centrale (SERACOB),ىDemocratic Republic of Congo
268. République Démocratique du Congo (RDC)
269. Servicios Ecumenicos Para Reconciliacion Y Reconstruccuion (SERR), USA
270. Shelter and Settlements Alternatives:Uganda Human Settlements Network (SSA:UHSNET), Uganda
271. Sisters of Mercy, Ireland
272. Slow Food Tanganyika, Democratic Republic of Congo
273. Social Watch, International
274. Menschen fuer Solidaritaet, Oekologie und Lebensstil (SOL), Austria
275. Soroptimist International, International
276. Southern Africa Human Rights NGO Networkى(SAHRINGON), Tanzania
277. Southern African Faith Communities’ Environment Institute (SAFCEI), South Africa
278. Sri Lanka United Nations Friendship Organisation (SUNFO), Sri Lanka
279. Stand Up For Your Rights, The Netherlands
280. Stop AIDS Alliance, Belgium
281. Study Center for Gobernability and Democracy (CEGODEM), Nicaragua
282. Support for Women in Agriculture and Environment (SWAGEN), Uganda
283. Sustainable Environment Development Watch (SusWatch-­‐Kenya), Kenya
284. Taller Salud, Puerto Rico
285. TANGO, The Gambia
286. Teatro Cabaret Reinas Chulas, AC, Mexico
287. Terre Des Hommes, International
288. The Atlas Alliance, Norway
289. The Center for Gender Research and Study, Satya Wacana Christian University, Indonesia
290. The Coexist Initiative, Kenya
291. The Equal Rights Trust (ERT), UK
292. The LO-­‐TCO Secretariat of International Trade Union Development Cooperation, Sweden
293. The National Council of Swedish Youth Organisations (LSU), Sweden
294. The Planned Parenthood Association of Thailand (PPAT), Thailand
295. The Swedish IPPF Member Association (RFSU), Sweden
296. Third World Network, International
297. Tobacco -­‐ Free Association Of Zambia, Zambia
298. Uganda Coalition for Sustainable Development (UCSD), Uganda
299. UNA Sweden, Sweden
300. Unión Nacional de Instituciones para el Trabajo de Acción Social – UNITAS, Bolivia
301. Union of Sisters of the Presentation of the B.V.M. -­‐ US Province, USA
302. United Nations Population Fund (UNFPA), Uganda
303. University of Puerto Rico School of Public Health, Puerto Rico
304. Väestöliitto -­‐ Family Federation of Finland, Finland
305. Virginia Gildersleeve International Fund (VGIF), USA
306. WASH United, Germany
307. WaterAid, UK
308. WaterAid Sweden, Sweden
309. Network for Women´s Rights and Feminist Perspectives in Development (WIDE), Austria
310. Witness, International
311. Women for Women’s Human Rights -­‐ New Ways (WWHR), Turkey
312. Women in Europe for a Common Future (WECF), International Women in Law and Development in Africa (WiLDAF/FeDDAF-­‐WASRO/BSRAO), International
313. Women Peacemakers Program (WPP), The
Netherlands
314. Women Won’t Wait Campaign, International
315. Womens Advocates Sierra Leone, Sierra Leone
316. Women’s Coalition Turkey, Turkey
317. Women’s Global Network for Reproductive Rights (WGNRR), International
318. World Federation of United Nations Association, Sweden
319. World Young Women’s Christian Association (World YWCA), Switzerland
320. Worldwide Filipino Alliance –WFA, Philippines
321. YAKA Kadin Kooperatifi, Turkey
322. Yasam Evi Kadin Dayanisma Dernegi, Turkey
323. Youth Coalition for Education in Liberia (YOCEL), Liberia
324. Zambia Asthma Association (ZAA), Zambia
325. Zambia Heart And Stroke Foundation, Zambia
326. Zi Teng, Hong Kong

ضع تعليقا

اضغط للتغليق